عيش التجربة

تقديم الجولة الافتراضية

أهلاً بك في الجولة الافتراضية لأصوات الذاكرة. وهي نسخة طبق الأصل من معرض أصوات الذاكرة الذي انطلق في تونس عام 2018، والذي جذب أكثر من 1.500 شخص في 4 ولايات في تونس. ومن خلال هذه الجولة، ندعوكم لاستكشاف قصص نساء تونسيات اللاتي قاومن القمع السياسي ودافعن بشراسة عن حريتهن. أثناء تنقلك في الجولة الافتراضية، تم تصميم هذه الجولة لتكون نقطة انطلاق لمزيد من المناقشة والتأمل من خلال تسليط الضوء على إلى جزء من تاريخ تونس التي تم تجاهله في ظل الحكم الاستبدادي.

إن الجولة الافتراضية هي شكل من أشكال الفن القائم على المشاركة، فهي مساحة إبداعية وآمنة تتيح الاستماع إلى الأصوات والقصص خفية سابقاً. نأمل أن تأثر الجولة الافتراضية عبر الإنترنت العديد من الأشخاص على مستوى الوطني والدولي، وأن يمدد نطاق التضامن  والمسؤولية فيما بينهم.

  نادية الجمل: مرشدة الجولة الافتراضية

نادية الجمل هي مسؤولة برامج في المركز الدولي العدالة الإنتقالية، تتولى مسؤولية تصميم وتنفيذ البرامج المتعلقة بمشاركة الشباب في مبادرات إحياء ذكرى. وقبل انضمامها إلى المركز، كانت نائبة رئيسة جمعية أنا إبني إفريقيا، وهي منظمة تدعم مبادرات بناء السلام التي يقودها الشباب، وتيسر المجال الآمن للحوار وتحويل الصراع في سياقات هشة في أفريقيا. وقد تخرجت بدرجة في العلوم الإنسانية من جامعة منوبة، حيث تخصصت في الأدب الإنجليزي والحضارات المعاصرة. وهي خريجة في الدراسات الثقافية في جامعة قرطاج.

الأسئلة الأكثر تداولا:

● كيف يمكنني التنقل داخل الجولة؟

من أجل التنقل في الجولة الافتراضية، ستحتاج إلى ماوس ولوحة مفاتيح. استخدم مفاتيح الأسهم للتحرك للأمام/للخلف/من جانب إلى آخر والماوس للتحريك/الانعطاف. عندما تقترب من نقطة اهتمام، اضغط على مفتاح المسافة لفتح المعلومات المرتبطة.

● ما هو المتصفح الذي يقدم أفضل تجربة؟

يفضل Edge، يليه Firefox و Chrome

● لا يمكنني الدوران 360 درجة باستخدام الماوس، ماذا عليّ أن أفعل؟

قد تكون الكاميرا مقفلة، حاول النقر بالماوس في بيئة الألعاب لفتحها.